Wednesday, June 7, 2017

ملحد في عائلة عائلة مسيحية An Arabic Translation of "Being the Atheist in a Christian Family"

 ما سيأتي هو عبارة عن رسالة أرسلتها إلى والدي لأشرح له سبب عدم وجود فرصة لأطفالي للذهاب إلى "مدرسة الكتاب المقدس في العطلة" (سفسطة ثلاثية إذا كان هناك أحداها) وكاد هذا أن يقود إلى إثارة الخصومة فيما بيننا لكن رسالة البريد الإلكتروني تلك نجحت في تلطيف الجو بشكل جيد تماما، وبالتالي، أنا أستنسخها هنا لتكون مرجعا مستقبلي.

من ينتهك خصوصية الأسماء المذكورة، فأنا أسميه حيوانا.

مرحبا والدي!
كتبت هذه الرسالة وكنت أفكر بأن أرسلها إليك وإلى أمي أوﻻ لكن أعرف إنه من الآمن أن أرسلها إليك أوﻻ لتفادي النزاعات.
إذن، لدينا حديث جيد في يوم آخر، لكن هناك شيء واضح جدا ليس لديكم فكرة عنه على ما أعتقد. أنا ﻻ أريد أن أعكس أكثره على أي أحد. لأن الكل يحتاجون إلى أن ينامون ليلا، لكنني أعرف إن بإمكاني أن أشرح لكما الموضوع في بعض النقاط، مع وصف مختصر بخصوص كيف ولماذا توصلت إلى تلك الإستنتاجات وأتخذت تلك القرارات، لذا، يمكنكما مناقشة الأشياء التي تهمني وتقلقني، أنا ليس عندي إيمان

¤ ليس لدي معتقدات، لأنني رفضت فلسفيا صحة "الاعتقاد" كمفهوم. ببساطة، الاعتقاد لا يجعل شيئا صحيحا، والكفر لا يجعل شيئا كاذبا. في أحسن الأحوال، تعتقدون أن شيئا ما صحيحا - وفي هذه الحالة يكون الاعتقاد زائف.في أسوأ الأحوال، إذا كنت تعتقد شيئا كاذبا، وبالتالي فإن الاعتقاد، في حد ذاته، هو حاجز للتفاهم. لذا، بدلا من ذلك، أحاول أن أكون لديكم بيانات ومعرفة ('من'، 'ما'، 'أين'، 'كم'، و 'متى'،'كيف' و 'لماذا') . أنا لا أأمن ب "الانفجار الكبير"، أو في التطور، أو حتى بأنني أجلس على طاولة المطبخ أكتب هذا من أجلكما. ويكفي أن أتقبل أن الدليل هو أن هذه الأمور تبدو كما هي، بغض النظر عن كيف أفكر بها، وأنه لمن واجبي-إذا كنت مهتما- معرفتها وفهمها، بدل 2
أن أخبر نفسي-أو أي شخص آخر- إنها صحيحة أو خاطئة.

وهذا له نتيجة طبيعية - أنا أرفض أيضا صحة أي إيمان، والذي أعتبره "إدعاء الحقيقة دون أو على الرغم من السبب أو الدليل". ولكن "الإيمان" faith في اللغة الإنجليزية له العديد من الاستخدامات وراء هذا المعنى - في كثير من الأحيان أشياء مثل "الولاء"، "الثقة"، الخ - وأنا لا أرفض هذه الأشياء، ولكن أحاول استخدام هذه الكلمات الأكثر تحديدا بدلا من تلك.

¤ توقفت عن المسيحية لأنه لم يعد ممكنا، ومعرفة ما أعرفه، لقبول أنه قد يكون صحيحا. هناك جبال الأدلة والكثير من الأسباب ضد ما تعتقد. هذه هي الأشياء التي كنت "حاد" حول التناقضات في الكتاب المقدس، وعدم الدقة، والتزوير، والأكاذيب الظاهرة هدفها تحقيق مكاسب سياسية من قبل المؤلفين، والأدلة الأثرية، والسجلات التاريخية، وما إلى ذلك كان معرفة ذلك مؤلم جدا بالنسبة الي ولكن عملية ميقضة للبصيرة. لذلك يمكن أن يقول شخص بمكاني"إذا كان هناك إله أم لا، فهو ليس ذلك الإله الذي تؤمن به". ولكن أنا لا أكره المسيحية، بنفس الطريقة التي لا تكره أي دين آخر. أنا فقط أعتقد أنها غير صحيحة في الواقع. أنا لا أكره المسيحيين. لديك أسباب وجيهة للتفكير والقيام بما تقوم به، مثل كل العوامل الاجتماعية - على سبيل المثال، القدرة على التحدث مع والديك <أمي> دون أن يفكروا بأنك ﻻبد أن تكون "شريرا" أو "ضعيف روحيا" . لكنني لا أعتقد أن هذه الأسباب تساهم بشكل ذو معنى في حقيقة مطالبات المسيحية.

المهم أيضا: لم يحدث شيء سيء ليسبب هذا. ما زلت أعمل بنشاط على دراسة موضوعات الكتاب المقدس - ومن هنا أذكر {قراءة} كتب جوش ماكدويل، و سي اس لويس، من بين أمور أخرى. ولكن أعتقد أن أفضل درس متاح من أي من هذه هي كيف تفكر، وليس بماذا تفكر.

اعتقادي بالإله أعطاني آلية إضافية للتأقلم على أشياء - "إن الله لا يعطيك ما لا يمكنك التعامل معه" - وكان مصدرا للأمل في بعض الحالات المظلمة جدا. لا أحد يسبب "سوء التصرف" لي الشك. لدي الكثير من الاحترام لكيفية التعامل مع معتقداتكما. ولكن أيا من هذه ليس لها أي تأثير على ما إذا كانت المعتقدات صحيحة أم لا، وفي النهاية، كان الأمر أكثر أهمية بالنسبة لي. وهكذا كان علي في نهاية المطاف مواجهة القضية المتنامية ضد المسيحية التي كنت قد أصبحت أكثر وعيا و قابلية للمعرفة لسنوات. الآن يجب أن تكون قد لاحظت نتيجة ذلك، ولكن أنا أمتنع عن التعامل مع ذلك هنا لأنني أعلم إنكما لا ترياند أن تسمعانه

آخر نقطة فرعية حول هذا: أنا لست ملتزما بفكرة أن المسيحية كاذبة، ولكن إذا كان هناك قضية يجب أن تكون لذلك، يجب أن تكون هذه لها أيضا الأدلة والأسباب التي وجدت ضدها؛ مسميا كل ذلك ب "خدعة إبليس". ربما هناك أدلة وأسباب لا أعرف عنها، وإذا وجدتها، وأنها لا تصف ما وجدته، ليس لدي شيء ضد إعتناق المسيحية- ولكن في تلك المرحلة، وأنا لا أمسك نفسي.

¤ أنا مادي، بمعنى أنني أعتقد أن الأشياء التي لا وجود لها لا وجود لها. ربما هناك شيء أبعد من هذا الكون الطبيعي. ولكن لم يكن هناك أي أدلة مقنعة كنت قادرا على اكتشافه أنه لا يمكن فهمها بطريقة أخرى أفضل. ولكنني أعتقد أيضا أن ما نحن عليه ليس كل ما يمكن أن نكون، وأنه كل شيء عن كيفية استخدام جوهر نفسك وبيئتك قبل أن تموت الذي يوفر أفضل مجموعة من الاحتمالات. حتى لو كنا أجهزة كمبيوتر فقط، أجهزة الكمبيوتر لا تزال آلات مذهلة التي يمكن أن تفعل أشياء رهيبة، والخطوة الأولى نحو الارتقاء هو معرفة كيفية الترقية.

كعنوان فرعي، أعتقد أن التفسيرات المادية للتجربة الدينية هي أكثر منطقية من التفسيرات الخارقة للطبيعة. من المنطقي بالنسبة لي أن التجربة الدينية تحدث لأن العقول البشرية هي آلات مذهلة ولكن ناقصة، من أن نفكر أن هناك جيوش الشياطين تعمل لرمي الناس في النار

¤ أنا ملحد، وليس عدمي. وأعتقد أن على الجميع أن يجدوا أو يجعلوا أغراضهم الخاصة، حتى المسيحيين. السنجاب هو أكثر عدمية مني. وبالتالي، فإنه لا يرى أي مشكلة في أخذ الأطفال إلى الكنيسة، لأن الجميع سوف يموت على أي حال. وأعتقد أن الوقت القليل الذي نقضيه إليه هنا ينبغي ألا يضيع على ذلك، لأن أيا منا لن يحصل على مزيد من الوقت هنا، والعواقب لا تبرر ذلك ببساطة؛ على أقل تقدير، وهذا يعني أننا نتفق على أن الكنيسة هي أكثر من مجرد مجالسة الأطفال مجانا.
ما سأقوله الآن هذا سيغضبكما، بالمناسبة. لقد اغتصبت وقتلت كل ما أريد.والكمية التي أريدها هي صفر. إذا كان الشيء الوحيد الذي يمنعك من القيام بذلك هو الخوف من الجحيم، فأنت لست شخصا جيد. المسيحية لا تعطيك "القوى العظمى الأخلاقية"، وانها مهينة عندما تتصرف وكأنك على نحو ما بأنك الوحيد القادر على التحقق إذا كان هناك شيء على حق أو خطأ. ليس هناك عمل وجدت أن المؤمن يمكن أن يفعله والكافر لا يمكنه فعله. ولكن الدين، الخاص بك وبلآلخرين، يمكن أن يجعل الناس العاديين ﻻ أخلاقيين ويقومون بالأشياء الشريرة والأشرار التي لا أحد سوف تنظر خلاف ذلك.

آمل أن يكون هذا ليس طويلا جدا، وآمل أنا لا تجوب يا رفاق. لقد تركت عمدا أدلة بلدي وركزت على التفكير بدلا من ذلك. أنا آسف لتسمية معتقداتكما "تقاليد" و "أساطير". أنا ﻻ أحاول إرغامكما.لكنني فقط أشعر بأنني محاط بأشخاص يحاولون فعل ذلك لي ولأطفالي، لأنهم يحاولون نقلهم إلى الكنيسة - عندما كنت قد ذكرت مرارا وتكرارا أنني غير مرتاح لها ولا أريد أن يحدث ذلك - فهذا مثال على ذلك. أنا آسف أمي لجعلك تشعرين بالشفقة لذلك، ولكن هذا يبدو وكأنه البلطجة بالنسبة لي، وهذا سبب آخر لعدم السماح للأطفال يذهبون إلى هذه الكنيسة.

شيء مرادف يمكن أن يساعدك على فهم ذلك. إذا كنت تزور منزل مسلم وطلبوا لكم الركوع على الأرض للصلاة قبل العشاء. انه ليس معتقدك، انه معتقدهم، ويمكنك احترامه والركوع، ولكن لا ينبغي أن يفهمون ذلك بمعني أنهم يمكن أن تجروك إلى المسجد بعد ذلك، أو أنهم سوف يفعلون لك صالح عند أخذ أطفالك هناك بعد أن أخبرتهم بأنك غير راضين عن ذلك. أعتقد أنني أتذكر أن أمي رفضت "دعوات" مماثلة عندما كنت في عمر فينس أبني، لنفس الأسباب.

وأخيرا، أريد أن أذكر بأنني أحبكما. أنا لا أعتقد أنكما والدين ناقصين في أي شكل من الأشكال، وأنا فقط أختلف معكما عن دينكما، وهذا كل شيء.

No comments:

Post a Comment